تعد مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية مجلة بحثية متخصصة في مجال التربية الرياضية إذ أنها تصدر دوريا بصورة بواقع اربعة أعداد سنويا بعد ان كانت نصف سنوية وبعددين لكل سنة تقويمية، الا انه ومن العام 2014 بدا الكثير من الباحثين يفضلون النشر فيها نظرا لاصدارها في مواعيدها وتنشر الابحاث بالسرعة الممكنة حيث تقبل البحوث فيها للنشر بعد التحكيم من قبل أساتذة متميزين بعلميتهم وهي باللغتين العربية والإنكليزية تنشر فيها الأبحاث التي تختص بعلوم التربية الرياضية والصحة والمجتمع . وتحمل الرقم ISSN:

 

18181503

نبذة تاريخية عن المجلة

 

تأسست مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية التي تشرف عليها عمادة كلية التربية الرياضية / جامعة البصرة عام 1986 وكانت هيئه تحريرها ذات ألقاب علمية وسمعة مرموقة في الوسط الأكاديمي وكانت برئاسة الأستاذ الدكتور ريسان خريبط مجيد رئيس هيئة التحرير وعميد الكلية في نفس الوقت حيث أصدرت عددها الأول عام 1986 وقد تضمنت المجلة العلمية والتي كانت بعنوان “الثقافة الرياضية” العديد من البحوث العلمية من أساتذة عرب وباحثين ذات سمعة علمية رصينة أمثال أ. د. محمد حسن علاوي , أ.د.محمد صبحي من جمهورية مصر العربية وتعد مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية مجلة بحثية متخصصة في مجال علوم التربية الرياضية .

والان يعمل على أصدار هذه المجلة هيئة تحرير تضم نخبة من أساتذة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية وندعوا الله ان يوفقنا الله لما فيه الخير .

رئيس تحرير 
استاذ دكتوراه لمياء حسن محمد 
تدريسي / جامعة البصرة lamyaa65@yahoo.com

المحررين 
استاذ دكتوراه احمد عبد العزيز عبيد 
تدريسي / جامعة البصرة dasport60@yahoo.com

استاذ دكتوراه ذو الفقار صالح عبد الحسين 
تدريسي / جامعة البصرة salah_thulfikar@yahoo.com

*استاذ دكتوراه حيدر عبد الرزاق كاظم 
تدريسي / جامعة البصرة haidar_72@yahoo.com

استاذ مساعد دكتوراه حيدر مهدي عبد الصاحب 
Dr.hyder mahdia@yahoo.com 
بايوميكانيك – ساحة وميدان

استاذ مساعد دكتوراه ناهده حامد مشكور 
تدريسي / جامعة البصرة 
nahedhamed2003@yahoo.com

استاذ مساعد دكتوراه سلام جابر عبد الله 
طب رياضي- مبارزة 
salam_sp@yahoo.com